خدمات الملاك

landlord_services_1040x450

تشمل خدماتنا كل مما يلي:

  • الخدمات المالية
  • الاستشارات الاحترافية المتخصصة في إدارة العقارات
  • إدارة فريق الخدمات
  • الاستجابة السريعة للطلبات
  • تحديد وضبط التكاليف
  • جداول البلي والإهتراء
  • جداول تقييم الحالة
  • تقييم تقديرات التأمين
  • معاينات العقار ما قبل الإيجار
  • تسوية المشاكل الناشئة بين الملاك والمستأجرين
  • وضع برامج الصيانة الوقائية
  • خدمات تصميم وإدارة المشاريع
  • خدمات متابعة البناء
  • التأجير والإدراج على قوائم البوابة الإلكترونية

باقة الخدمات
المقدمة للملاك

الخدمات العقارية العامة

نقدم خدماتنا حالياً لمجموعة متنوعة من المؤسسات الكبرى ومستثمرين القطاع الخاص والملاك والمستأجرين من الشركات في المجالات التالية:

  • التفاوض حول عقود الإيجار/ تجديدها
  • مراجعة الإيجارات
  • التنازلات

الخدمات الاستشارية في مجال البناء

تعتبر هذه الخدمات الاستشارية واحدة من الخدمات الرئيسية التي تقدمها الشركة عند استلام مبنى جديدة:

  • معاينات المباني
  • جداول البلي والإهتراء
  • جداول تقييم الحالة

خدمات البيئة والصحة والسلامة

استجابة لمتطلبات العملاء، تقدم شركة أبوظبي التجاري للعقارات خدمات استشارية في مجالات البيئة والصحة والسلامة. وتتضمن هذه الخدمات:

  • بيانات السلامة
  • التخطيط للتعافي من الكوارث

معاينات العقار ما قبل عقد الإيجار

في كثير من الأحيان، لا يناسب المخطط العام للمبنى أو حالة ووضع المبنى أو الوحدة احتياجات المستأجر الجديد، لذلك فإن تقارير معاينات العقار ما قبل الإيجار توفر للمستأجرين وصفاً كاملاً للوضع الحالي للمبنى وتنطوي على نصائح للمستأجرين بخصوص كافة نواحي الإصلاحات والصيانة المرجح طلب إجرائها أثناء مدة الإيجار والتكاليف اللازمة لإجراء تلك الإصلاحات.

التغييرات وأعمال التجديد

تنص معظم عقود الإيجار على أنه يجب على المستأجر الحصول على موافقة مسبقة من المالك قبل إدخال أي تغييرات أو تنفيذ أي أعمال تجديد في العقار. ومن الطبيعي أن تنص عقود الإيجار على ضرورة التزام المستأجر بكافة متطلبات التخطيط والتطوير المطبقة. وفي حالة التصرف بالنيابة عن المالك، يمكننا العمل مع المستأجرين على التأكد من مطابقة كافة الأعمال للمتطلبات القانونية اللازمة ومن وفاء المستأجر بالتزاماته بخصوص أعمال الإصلاح والصيانة.

كما تتيح خبرتنا المتعمقة إمكانية العمل لصالح المستأجرين الراغبين في إدخال تغييرات على العقار، إذ أن التغيير قد يتطلب أيضاً الالتزام التام بالأنظمة القانونية والمخططات.

برامج الصيانة الوقائية

يمثل التخطيط لبرامج الصيانة الوقائية أحد أهم النواحي المتعلقة بإدارة الأصول العقارية حيث أن هناك عمر افتراضي محدد لكافة عناصر المبنى مثل الأسطح والمصاعد وأنظمة تكييف الهواء أو أنظمة التدفئة.

ويوفر برنامج الصيانة الوقائية الجدول الزمني اللازم لتجديد هذه العناصر قبل تعرضها للأعطال والتسبب في الحاق أضرار جسيمة بالعناصر الأخرى للبناية. إن وجود برنامج صيانة وقائية تفصيلي للعقار يمثل أحد عناصر الأمان والطمأنينة وهو يخفض التكاليف المستقبلية كما يتيح لك دفع تكاليف الصيانة على فترات زمنية محددة ومخطط لها مسبقاً.

خدمات التصميم وإدارة المشاريع

تقدم شركة أبوظبي التجاري للعقارات خدمات إدارة المشاريع لمستويات مختلفة من أعمال التجديد طبقاً لمتطلبات العميل.

وتتراوح هذه الخدمات ما بين إدارة المشاريع بالكامل أو خدمات معاينة الجودة بالنسبة لمشاريع التجديد والخدمات الجزئية المتعلقة بمشاريع التغيير. ويسرنا التواصل معك لمناقشة أي أعمال ترغب بالقيام بها وموافاتك بعرض أسعار تنافسي لتلبية كافة متطلباتك واحتياجاتك.

الاستجابة السريعة

إن فريق الخدمات العامة في شركة أبوظبي التجاري للعقارات على دراية تامة بأهمية تزويدك بحلول سريعة وفعالة للمشاكل التي تواجهها، لذلك خصصت الشركة مكتب مساعدة يعمل طبقاً لأعلى معايير الجودة يمكن التواصل معه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر مختلف قنوات الاتصال. وفور تسجيل طلبك، يحرص فريق الخدمات في مكتب المساعدة على إبقائك على اطلاع دائم بآخر التطورات والمستجدات.

يتم إبلاغك بموعد وصول فريق الخدمات وما إذا كانوا قادرين على حل المشكلة بشكل فوري أو ما إذا كان سيتعين عليهم إجراء معاينة مبدئية لتحديد نطاق الأعمال المطلوبة.

وفي حالة حدوث أمور غير متوقعة، يظل فريق الخدمات العامة على اتصال مستمر بمكتب المساعدة للتأكد من التوصل إلى حل مناسب.

التحكم في التكاليف

بالإضافة إلى برامج الصيانة التي يقوم فريق الخدمات العامة لدينا بوضعها، يمكنك أيضاً الحصول على مجموعة متكاملة من الخدمات الاحترافية المتخصصة والخدمات الاستشارية لمساعدتك على تحقيق استفادة قصوى من أصولك العقارية بأقل تكلفة ممكنة.

إذا كنت ترغب في نقل أو إعادة تنظيم مكتبك، يمكن لشركة أبوظبي التجاري للعقارات تخطيط المساحة الخاصة بك وعمل الترتيبات المتعلقة بالنقل ومساعدتك على الاستقرار في مقرك الجديد.

وهكذا، فإن شركة أبوظبي التجاري للعقارات تقدم لك تجربة متكاملة عند انتقالك إلى مقر جديد، بما يضمن لك تحقيق الاستفادة القصوى من مبناك بأكثر الطرق كفاءة.

جداول البلي والإهتراء

سواء كنت مالكاً للعقار أو مستأجراً، نقدم لك النصح والمشورة بخصوص كافة الإلتزامات المترتبة عليك فيما يتعلق بالإصلاحات وأعمال الصيانة. تُطلب جداول البلي والإهتراء من وقت لآخر عند تأجير الوحدات السكنية، وعادة ما تتضمن عقود الإيجار، التي تنص على الأحكام والشروط الرسمية للتعاقد بين الطرفين، بنداً للتعهد بإجراء الإصلاحات. وبموجب هذه الأحكام والشروط، ينبغي على المستأجر الحفاظ على المبنى أو ذلك الجزء الذي يشغله المستأجر من المبنى في حالة جيدة. ويمكن أن يمتد هذا الإلتزام ليغطي الأجزاء الخارجية من المبنى ويجوز أن يقتصر على الأجزاء الداخلية فقط.

وتتمتع شركة أبوظبي التجاري للعقارات بخبرة طويلة في مجال إعداد تلك الجداول مما يمكنها من التصرف بالنيابة عن كل من الملاك والمستأجرين. ولإعداد جداول البلي والإهتراء لصالح مالك المبنى، فإنه من الضروري إجراء معاينة للتأكد من أن المستأجر يحافظ على سلامة المبنى. ومن خلال هذه المعاينة، يمكننا الكشف عن أي تدهور في حالة المبنى وتحديد مسؤوليات والتزامات المستأجر من حيث إجراء أعمال الصيانة والإصلاحات. ويمكننا أيضاً العمل بالنيابة عن صاحب المبنى للتأكد من تنفيذ جميع أعمال الإصلاحات أو تقييم تكلفة وضع الجدول في حالة اختيار مالك المبنى القيام بتنفيذ تلك الإصلاحات بنفسه. وعند وضع جداول البلي والإهتراء لصالح المستأجرين، تتأكد شركة أبوظبي التجاري للعقارات من أن المسؤوليات والالتزامات المفروضة من قبل مالك المبنى على المستأجرين بخصوص أعمال الصيانة والإصلاحات عادلة بموجب أحكام وشروط عقد الإيجار ومن أن المستأجر ليس ملزماً بأي تكاليف تتعلق بتدهور حالة البناية.

جداول تقييم الحالة

يتم وضع جداول تقييم الحالة في حالتين:

إذا كانت أعمال البناء تجري بالقرب من عقار آخر، يكون من شأن إعداد ذلك التقرير حماية كل من مالك العقار المجاور والمطور، إذ يتضمن هذا التقرير الحالة والوضع الحالي للعقار المجاور من خلال نص مكتوب وصور فوتوغرافية. ويحدد التقرير مكان ونوع أي عيوب موجودة في البناية ومدى خطورتها أو تعقيدها.

يطلب المستأجرون أيضاً إجراء معاينات للحالة والوضع قبل دخولهم في عقود وترتيبات الإيجار. ويكون الهدف من هذه المعاينة تسجيل حالة ووضع العقار في وقت بداية عقد الإيجار لتوفير الحماية اللازمة للمستأجرين في حالة تقديم مالك المبنى لجدول بلي واهتراء عند انتهاء مدة عقد الإيجار. ويحدد التقرير حالة ووضع المبنى ويكون مدعوماً بإثباتات وصور فوتوغرافية.

تقييم تقديرات التأمين

نظراً للارتفاع المتزايد في أقساط بوالص التأمين، من الضروري توفير تغطية تأمينية مناسبة وكافية لعقارك ضد أي خسارة. ونظراً للطبيعة الديناميكية لسوق العقارات، توصي شركة أبوظبي التجاري للعقارات بأهمية إجراء تلك التقييمات سنوياً.

Error message
Error message
الفروع وأجهزة الصرّاف الآلي
البحث عن طريق المدينة
اغلاق